youssef 58
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

youssef 58

if elohim is4us who can be against us
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 وَأَنْكحُوا الْأَيَامَى مِنْكُمْ وَالصَّالِحِينَ مِنْ عِبَادِكُمْ وَإِمَائِكُم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
the_gospel
Admin



عدد المساهمات : 173
تاريخ التسجيل : 30/03/2009

وَأَنْكحُوا الْأَيَامَى مِنْكُمْ وَالصَّالِحِينَ مِنْ عِبَادِكُمْ وَإِمَائِكُم Empty
مُساهمةموضوع: وَأَنْكحُوا الْأَيَامَى مِنْكُمْ وَالصَّالِحِينَ مِنْ عِبَادِكُمْ وَإِمَائِكُم   وَأَنْكحُوا الْأَيَامَى مِنْكُمْ وَالصَّالِحِينَ مِنْ عِبَادِكُمْ وَإِمَائِكُم Icon_minitimeالثلاثاء مارس 31, 2009 2:46 pm

http://www.geocities.com/islamicworldnews//slave.html العبيد وملكات اليمين والسبايا

http://www.geocities.com/islamicworldnews//slave2.html تقريع العصا في الرق والنخاسة والخصا

يا ايها النبى لم تحرم ما احل الله لك تبتغى مرضاه ازواجك سوره التحريم1 http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafsser.asp?l=arb&taf=KATHEER&nType=1&nSora=66&nAya=1

http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafsser.asp?l=arb&taf=TABARY&nType=1&nSora=66&nAya=1 يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ لِمَ تُحَرِّمُ مَا أَحَلَّ اللَّهُ لَكَ تَبْتَغِي مَرْضَاةَ تفسير الطبري

http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafsser.asp?l=arb&taf=TABARY&nType=1&nSora=66&nAya=1 فجاءت حفصة والباب مجاف فدفعته حتى خرجت الجارية فقالت أما أني قد رأيت ما صنعت وفي بيتي وعلى فراشي فقال اكتمي علي وهي علي حرام فانطلقت حفصة الى عائشة فأخبرتها

فَأَرْسَلَ إِلَى أَمَتِهِ مَارِيَةَ الْقِبْطِيَّةِ فَأَصَابَ مِنْهَا فِى بَيْتِ حَفْصَةَ فَجَاءَتْ حَفْصَةُ عَلَى تِلْكَ الْحَالَةِ فَقَالَتْ : يَا رَسُولَ اللَّهِ أَتَفْعَلُ هَذَا فِى بَيْتِى وَفِى يَوْمِى قَالَ : فَإِنَّهَا عَلَىَّ حَرَامٌ لاَ تُخْبِرِى بِذَلِكَ أَحَدًا

خرجت حفصة من بيتها وكان يوم عائشة فدخل رسول الاسلام بماريا القبطية ببيت حفصة ف ض ا ج ع ه ا فجاءت حفصة والباب مجاف فدفعته حتى خرجت الجارية فقالت أما أني قد رأيت ما صنعت وفي بيتي وعلى فراشي فقال اكتمي علي وهي علي حرام فانطلقت حفصة الى عائشة فأخبرتها

فَانْطَلَقَتْ حَفْصَةُ إِلَى عَائِشَةَ فَأَخْبَرَتْهَا بِذَلِكَ فَأَنْزَلَ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ فِى كِتَابِهِ (يَا أَيُّهَا النَّبِىُّ لِمَ تُحَرِّمُ مَا أَحَلَّ اللَّهُ لَكَ) إِلَى قَوْلِهِ وَصَالِحُ الْمُؤْمِنِين فَأُمِرَ أَنْ يُكَفِّرَ عَنْ يَمِينِهِ وَيُرَاجِعَ أَمَتَهُ. وَبِمَعْنَاهُ ذَكَرَهُ الْحَسَنُ الْبَصْرِىُّ مُرْسَلاً

إبراهيم هو ابن محمد بن عبد الله رسول الله صلى الله عليه وسلم , ولد له من جاريته مارية القبطية التي أهداها إليه المقوقس صاحب مصر. عاش إبراهيم ثمانية عشر شهرا وتوفي. دخل عليه الرسول صلى الله عليه وسلم وهو يجود بنفسه, فجعلت عيناه تذرفان وقال: تدمع العين ويحزن القلب ولا نقول إلا ما يرضي الرب, وإنا بك يا إبراهيم لمحزونون

http://audio.islamweb.net/ramadan/ShowFatwa.php?lang=A&Id=58813&Option=FatwaId مارية القبطية

الرسول الكريم يقبل الهديه سرين اخت ماريا القبطيه فيهديها الرسول لحسان بن ثابت http://www.alsunnah.com/Hadith.aspx?Type=S&HadithID=486693

الرسول الكريم يقبل الهديه سرين اخت ماريا القبطيه فيهديها الرسول لحسان بن ثابت http://www.alsunnah.com/Hadith.aspx?Type=S&HadithID=383988

http://www.shiaweb.org/books/om_almoamenin_2/pa42.html عن عائشة قالت : اهديت مارية إلى رسول الله ( ص ) ومعها ابن عم لها ، قالت : فوقع عليها وقعة فاستمرت حاملا ، قالت فعزلها عند ابن عمها ، قالت : فقال أهل الافك ( 3 ) والزور من حاجته إلى الولد ادعى ولد غيره

تزوجت امرأة بكرا في سترها فدخلت عليها فإذا هي حبلى فقال النبي ‏ ‏لها ‏ ‏الصداق ‏ ‏بما استحللت من ف رج ه ا والولد عبد لك http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=1820&doc=4&IMAGE

http://www.islamweb.net/ver2/library/BooksCategory.php?bk_no=47&ID=825&idfrom=1971&idto=2036&bookid=47&start=2 أصبنا سبايا يوم أوطاس لهن أزواج في قومهن فذكروا ذلك لرسول الله صلى الله عليه وسلم فنزلت والمحصنات من النساء إلا ما ملكت أيمانكم

يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِنَّا أَحْلَلْنَا لَكَ أَزْوَاجَكَ اللَّاتِي آتَيْتَ أُجُورَهُنَّ وَمَا مَلَكَتْ يَمِينُكَ http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafsser.asp?l=arb&taf=KATHEER&nType=1&nSora=33&nAya=50

يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لِيَسْتَأْذِنْكُمُ الَّذِينَ مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafsser.asp?l=arb&taf=KATHEER&nType=1&nSora=24&nAya=58

وَلْيَسْتَعْفِفِ الَّذِينَ لَا يَجِدُونَ نِكَاحًا حَتَّى يُغْنِيَهُمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ وَالَّذِينَ يَبْتَغُونَ الْكِتَابَ مِمَّا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ فَكَاتِبُوهُمْ إِنْ http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafsser.asp?l=arb&taf=KATHEER&nType=1&nSora=24&nAya=33

أَخَوَاتِهِنَّ أَوْ نِسَائِهِنَّ أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُنَّ http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafsser.asp?l=arb&taf=KATHEER&nType=1&nSora=24&nAya=31

وَاللَّهُ فَضَّلَ بَعْضَكُمْ عَلَى بَعْضٍ فِي الرِّزْقِ فَمَا الَّذِينَ فُضِّلُوا بِرَادِّي رِزْقِهِمْ عَلَى مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَهُمْ فِيهِ سَوَاءٌ أَفَبِنِعْمَةِ اللَّهِ يَجْحَدُونَ
http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafsser.asp?l=arb&taf=KATHEER&nType=1&nSora=16&nAya=71

الْجُنُبِ وَالصَّاحِبِ بِالْجَنْبِ وَابْنِ السَّبِيلِ وَمَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ مَنْ كَانَ مُخْتَالًا فَخُورًا http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafsser.asp?l=arb&taf=KATHEER&nType=1&nSora=4&nAya=36

وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ النِّسَاءِ إِلَّا مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ كِتَابَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ وَأُحِلَّ لَكُمْ مَا وَرَاءَ ذَلِكُمْ أَنْ تَبْتَغُوا بِأَمْوَالِكُمْ مُحْصِنِينَ http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafsser.asp?l=arb&taf=KATHEER&nType=1&nSora=4&nAya=24

وَمَنْ لَمْ يَسْتَطِعْ مِنْكُمْ طَوْلًا أَنْ يَنْكِحَ الْمُحْصَنَاتِ الْمُؤْمِنَاتِ فَمِنْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ مِنْ فَتَيَاتِكُمُ الْمُؤْمِنَاتِ وَاللَّهُ أَعْلَم http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafsser.asp?l=arb&taf=KATHEER&nType=1&nSora=4&nAya=25

http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafsser.asp?nType=1&bm=&nSeg=0&l=arb&nSora=23&nAya=1&taf=KORTOBY&tashkeel=0 المسلمه من حقها ان تحافظ على ف ر ج ه ا من الكل الا زوجها وملك اليمين اى العبيد

http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafsser.asp?l=arb&taf=KATHEER&nType=1&nSora=2&nAya=178 يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى الْحُرُّ بِالْحُرِّ وَالْعَبدْ

http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafsser.asp?nType=1&bm=&nSeg=0&l=arb&nSora=23&nAya=1&taf=KATHEER&tashkeel=0 قَدْ أَفْلَحَ الْمُؤْمِنُونَ

http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafsser.asp?nType=1&bm=&nSeg=0&l=arb&nSora=23&nAya=6&taf=KORTOBY&tashkeel=1 أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ

كَانَ الْبَدَل فِي الْجَاهِلِيَّة أَنْ يَقُول الرَّجُل لِلرَّجُلِ : اِنْزِلْلِي عَنْ اِمْرَأَتك وَأَنْزِل لَك عَنْ اِمْرَأَتِي وَأَزِيدك ,فَأَنْزَلَ اللَّه عَزَّ وَجَلَّ http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafsser.asp?l=arb&taf=KORTOBY&nType=1&nSora=33&nAya=52

http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafsser.asp?l=arb&taf=KORTOBY&nType=1&nSora=33&nAya=52 لا يحل لك النساء من بعد ولا أن تبدل بهن من أزواج ولو أعجبك حسنهن إلا ما ملكت يمينك

http://feqh.al-islam.com/Display.asp?DocID=4&MaksamID=2485&ParagraphID=2951&Sharh=0 عَنْ عَائِشَةَ أَنَّهَا شَوَّفَتْ جَارِيَةً وَطَافَتْ بِهَا وَقَالَتْ : لَعَلَّنَا نُصِيبُ بِهَا بَعْضَ شَبَابِ قُرَيْشٍ

http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/world_news/newsid_3539000/3539250.stm طائفة مسلمه تبيح تبادل الزوجات كما صرح القرآن وتبنى كعبه وتطوف حولها كما كان محمد يفعل

http://quran.al-islam.com/Display/Display.asp?nType=1&nSeg=0&l=arb&nSora=2&nAya=221&0 اللواط لا ت ن ك ح و المشركين حتى يؤمنو وعبد مؤمن خير من عبد مشرك

http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafsser.asp?l=arb&taf=KORTOBY&nType=1&nSora=33&nAya=50 محمد يبيح تجاره الرقيق: ‏إِنَّا كُنَّا ‏ ‏نَبِيعُ ‏ ‏سَرَارِيَّنَا ‏ ‏وَأُمَّهَاتِ أَوْلَادِنَا وَالنَّبِيُّ ‏ ‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏ ‏فِينَا حَيٌّ لَا يَرَى بِذَلِكَ بَأْسًا..حديث صحيح

سنن أبي داود البيوع في ذلك إذا كان يدا بيد ‏أن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏اشترى عبدا بعبدين http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?hnum=2914&doc=4&IMAGE

قال رسول الله اذا تزوج العبد بغير اذن سيده كان عاهرا http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=5Rec=2605

اذا اشترى احدكم ‏الجاريه ‏فليقل اللهم اني اسالك خيرها وخير ما جبلتها عليه واعوذ بك من شرها وشر ما جبلتها عليه http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=5&Rec=3029

http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=4&Rec=5179 الرسول يعرى أبنته أمام عبد - الرسول يشترى عبد ل فاطمه ويعريها أمامه

النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَتَى فَاطِمَة بِعَبْدٍ قَدْ وَهَبَهُ لَهَا قَالَ وَعَلَى فَاطِمَة ثَوْب إِذَا قَنَّعَتْ بِهِ رَأْسهَا لَمْ يَبْلُغ رِجْلَيْهَا وَإِذَا غَطَّتْ بِهِ رِجْلَيْهَا لَمْ يَبْلُغ رَأْسهَا فَلَمَّا رَأَى النَّبِيّ صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مَا تَلْقَى قَالَ : " إِنَّهُ لَيْسَ عَلَيْك بَأْس إِنَّمَا هُوَ أَبُوك وَغُلَامك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://youssef58.roo7.biz
the_gospel
Admin



عدد المساهمات : 173
تاريخ التسجيل : 30/03/2009

وَأَنْكحُوا الْأَيَامَى مِنْكُمْ وَالصَّالِحِينَ مِنْ عِبَادِكُمْ وَإِمَائِكُم Empty
مُساهمةموضوع: رد: وَأَنْكحُوا الْأَيَامَى مِنْكُمْ وَالصَّالِحِينَ مِنْ عِبَادِكُمْ وَإِمَائِكُم   وَأَنْكحُوا الْأَيَامَى مِنْكُمْ وَالصَّالِحِينَ مِنْ عِبَادِكُمْ وَإِمَائِكُم Icon_minitimeالثلاثاء مارس 31, 2009 2:46 pm

قَالَ اِبْن جَرِير : يَعْنِي مِنْ نِسَاء الْمُشْرِكِينَ فَيَجُوز لَهَا أَنْ تُظْهِر زِينَتهَا لَهَا وَإِنْ كَانَتْ مُشْرِكَة لِأَنَّهَا أَمَتهَا وَإِلَيْهِ ذَهَبَ سَعِيد بْن الْمُسَيِّب وَقَالَ الْأَكْثَرُونَ : بَلْ يَجُوز لَهَا أَنْ تَظْهَر عَلَى رَقِيقهَا مِنْ الرِّجَال وَالنِّسَاء

http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=4&Rec=5179 في العبد ينظر إلى شعر مولاته

http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=4&Rec=5179 أن النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏أتى ‏ ‏فاطمة ‏ ‏بعبد كان قد وهبه لها قال وعلى ‏ ‏فاطمة ‏ ‏رضي الله عنها ‏ ‏ثوب إذا قنعت به رأسها لم يبلغ رجليها وإذا غطت به رجليها لم يبلغ رأسها

http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=4&Rec=5181 في قوله غير أولي الإربة

http://hadith.al-islam.com/Display/Display.asp?Doc=4&Rec=5181 كان يدخل على أزواج النبي ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏مخنث ‏ ‏فكانوا يعدونه من غير أولي ‏ ‏الإربة

http://www.aldalil-walborhan.com/aldalil/ka2ema.htm محمد تزوج 11 و 42ممن وهبن انفسهن له خلأف ما ملكت يمينة

http://audio.islamweb.net/ramadan/FatwaCategory.php?lang=A&CatId=2784&startno=0 الرق و ملك اليمين في الإسلام

http://audio.islamweb.net/ramadan/FatwaCategory.php?lang=A&CatId=2784&startno=25 الرق و ملك اليمين في الإسلام

http://audio.islamweb.net/ramadan/ShowFatwa.php?lang=A&Id=18713&Option=FatwaId ليس صحيحا أن نظام الرق قد انتهى

فقول السائل: نعلم أن نظام الرق في الإسلام قد انتهى غير صحيح.. لأن نظام الرق في الإسلام لم ينته، نعم قد انتهى من الواقع لما هو معلوم من فرض ذلك من قبل الأنظمة العالمية والهيئات الدولية.
أما بالنسبة للجارية فهي أمة "عبدة" لسيدها ويحل له أن يطاها وقد تقدمت تفاصيل كثيرة فيما يتعلق بالإماء وأحكامهم والعبيد وأحكامهم وأمور أخرى تتعلق بالرق في الفتاوى التالية أرقامها

http://www.islamweb.net/ver2/Fatwa/ShowFatwa.php?lang=A&Id=62344&Option=FatwaId يجوز الاستمتاع بالإماء المملوكات لمن كان عنده أربع زوجات

فلا يجوز أن يجمع الرجل بين أكثر من أربع زوجات، سواء كن حرائر أو إماء، وأما الجمع في الوطء بين أكثر من أربع إماء دون عقد وإنما بملك اليمين فلا مانع منه إذ لا يتقيد بعدد.

قال الإمام الكاساني الحنفي في بدائع الصنائع: وأما الجمع بين الأجنبيات فنوعان أيضا: جمع في النكاح، وجمع في الوطء ودواعيه بملك اليمين.

أما الجمع في النكاح فنقول: لا يجوز للحر أن يتزوج أكثر من أربع زوجات من الحرائر والإماء عند عامة العلماء..

وأما الجمع في الوطء ودواعيه بملك اليمين فجائز، وإن كثرت الجواري، لقوله تعالى: فَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تَعْدِلُوا فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ. أي إن خفتم أن لا تعدلوا في نكاح المثنى والثلاث والرباع بإيفاء حقوقهن فانكحوا واحدة، وإن خفتم أن لا تعدلوا في واحدة فمما ملكت أيمانكم؛ كأنه قال سبحانه وتعالى: هذا أو هذا، أي الزيادة على الواحدة إلى الأربع عند القدرة على المعادلة وعند خوف الجور في ذلك الواحدة من الحرائر وعند خوف الجور في نكاح الواحدة هو شراء الجواري والتسري بهن، وذلك قوله عز وجل: أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذكره مطلقا عن شرط العدد.

وقال تعالى: إِلَّا عَلَى أَزْوَاجِهِمْ أوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُهُمْ فَإِنَّهُمْ غَيْرُ مَلُومِينَ. من غير شرط العدد. وقال عز وجل: وَالْمُحْصَنَاتُ مِنَ النِّسَاءِ إِلَّا مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ مطلقا، ولأن حرمة الزيادة على الأربع في الزوجات لخوف الجور عليهن في القسم والجماع، ولم يوجد هذا المعنى في الإماء، لأنه لا حق لهن قبل المولى في القسم والجماع.

http://www.islamweb.net/ver2/Fatwa/ShowFatwa.php?Option=FatwaId&lang=A&Id=2372 ما ملك من الرقيق ملكاً شرعياً صحيحاً جاز بيعه وهبته وتأجيره

http://www.islamweb.net/ver2/Fatwa/ShowFatwa.php?Option=FatwaId&lang=A&Id=1166 لا يوجد نص من كتاب أو سنة يحرم امتلاك العبيد

http://quran.al-islam.com/Tafseer/DispTafsser.asp?l=arb&taf=KATHEER&nType=1&nSora=24&nAya=33 ُلا تكْرِهُوا فَتَيَاتِكُمْ عَلَى الْبِغَاءِ إِنْ أَرَدْنَ تَحَصُّنًا لِتَبْتَغُوا عَرَضَ الْحَيَاةِ ٌ

فتوى استعاره فروج النساء فى الاسلام - الرجل يحل لأخيه فرج جاريته وقال يا محمد خذ هذه الجارية تخدمك و تصيب منها فإذا خرجت فارددها إلينا http://www.islamicweb.com/arabic/shia/borrow_women.htm

شاهد بالصوت والصورة هروب جمال قطب من الرد علي سؤال اثاره القمص زكريا بطرس عن ملكات اليمين في برنامج بسمة وهبة علي قناة اقرا http://info.islamexplained.com/Default.aspx?tabid=513

http://www.free-christian-voice.net/index.html استمع الى فضيحة هروب جمال قطب من اسئلة القمص زكريا بطرس فى قناة اقرا

المذيعه بسمه وهبه و شيوخ المسلمين في برنامجها التليفزيوني http://rapidshare.com/files/24171905/QablAnTo7asabo_BasmaWahba.MP3

برنامج قبل ان تحاسبوا-المذيعه بسمه وهبه-تكشف عجز مشابخ الازهر عن الرد على سؤال يختص بملكات اليمين والعبوديه فى الاسلام http://files.ww.com/files/30566.html

http://www.free-christian-voice.net/Basma-whbe.html شاهد برنامج بسمه وهبة... وهروب الشيخ جمال قطب عندما لم يستطيع الاجابه علي شبهات في القران حول ملكات اليمين.. فيديو.. علي قناه اقراء

http://light-dark.net/Basma-whbe.html شاهد برنامج بسمه وهبة... وهروب الشيخ جمال قطب عندما لم يستطيع الاجابه علي شبهات في القران حول ملكات اليمين.. فيديو.. علي قناه اقراء

http://www.alislameyat.org/pal/aldalil/the_true_face_of_islam.htm#74 بسمة وهبة تسأل: ما هي العلة في ما ملكت أيمانكم؟ والشيخ جمال قطب يهاجم القمص زكريا بطرس ويتهرب من الإجابة ويترك البرنامج

http://www.akhbaruna.com/node/2583 بسمة وهبة صاحبة " قبل أن تحاسبوا " تخلع الحجاب

http://www.alarabiya.net/Articles/2006/11/01/28735.htm بسمة وهبة تختفي لتفاجئ جمهورها بـ"نيو لوك"غير محجب

http://www.light-dark.net/blawe.html خالد الجندى العبيد حلال فى الاسلام

http://www.almesryoon.com/ShowDetails.asp?NewID=32568&Page=13 خالد الجندي يبيح تجارة الرقيق بموافقة رئيس الجمهورية

http://www.light-dark.net/kwares-stalite.html الشيخ مبروك فى برنامج القاهرة اليوم يقول السبى والرق موجودحتى يوم الدين

http://enjeely.com/vb/showthread.php?t=2121 انواع الزواج ورأي الشيخ شحرور فى ملك اليمين

http://www.alarabiya.net/Articles/2006/05/29/24171.htm تقديرات بوجود 90 ألف عبد زنجي في البلاد حاكم موريتانيا يتعهد بإلغاء كافة أشكال العبودية والرق في بلاده

ثمانية آلاف شخص يعيشون تحت نير العبودية في السودان http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/news/newsid_6493000/6493121.stm

http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/news/newsid_2011000/2011648.stm تشير التقديرات إلى أنه ما بين خمسة آلاف وأربعة عشر ألف إنسان في السودان أجبروا على العمالة بلا أجر منذ عام 1983

http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/world_news/newsid_6474000/6474487.stm بداية التحقيق في ملف "العبودية" في دارفور

http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/middle_east_news/newsid_4093000/4093411.stm العبودية: سر موريتانيا الدفين

http://www.sudaneseonline.com/cgi-bin/sdb/2bb.cgi?seq=msg&board=8&msg=1080360056 الأميرة سلطانة :: اسرة سودانية من عبيدنا رفضت الحرية واستجدت والدي للبقاء كرق

http://www.geocities.com/islamicworldnews//slave2.html تقريع العصا في الرق والنخاسة والخصا

http://www.kashifalgetaa.com/moalefat/057/06.htm تقريع العصا في الرق والنخاسة والخصا

http://www.kashifalgetaa.com/moalefat/057/06.htm كان يتسرب سنويا عدد من الرقيق إلى بلاد العرب بطريق البحر الأحمر، وهؤلاء في بعض الأحيان يحملون جواز سفر من الحكومة الحبشية، فيسافرون كحجاج ليباعون في أسواق مكة المكرمة

http://www.kashifalgetaa.com/moalefat/057/06.htm وكانت قريش تتجر بالرقيق، ومن أشهر النخاسين في الجاهلية عبد الله بن جدعان التميمي رئيس قريش في حرب الفجار

http://www.kashifalgetaa.com/moalefat/057/06.htm فاشتراهن الملك عبد العزيز وتسراهن وهو يستمتع بهن، وبينهن واحدة ولدت له أولاد وهي تقيم في القصر

http://www.kashifalgetaa.com/moalefat/057/06.htm في القصر الملكي السعودي عدى النساء الشرعيات طائفة من الجواري السود اللواتي يدخلن في آية [وما ملكت أيمانكم] يفترشهن الملك وكذلك فهناك طائفة غير قليلة من السراري ويسموهن الكرجيات

http://www.kashifalgetaa.com/moalefat/057/06.htm في مكة المشرفة فقد كان سوق النخاسة فيها دكة تسمى دكة العبيد وهي معروفة، يوقف عليها العبيد لعرضهم للبيع

http://www.kashifalgetaa.com/moalefat/057/06.htm لقد غمر العالم الإسلامي بالسبايا، لكثرة الفتوحات والذين هم عنصر الغنيمة

لقد غمر العالم الإسلامي بالسبايا، لكثرة الفتوحات والذين هم عنصر الغنيمة فيها فغصت قصور الخلفاء بالجواري والفتيات الحسناوات، حتى أصبحن في قصور الخلفاء في أواخر الدولة الأموية ذا مكانة عظيمة وتركن أثرا ظاهرا في الحياة الاجتماعية داخل البلاط وخارجه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://youssef58.roo7.biz
the_gospel
Admin



عدد المساهمات : 173
تاريخ التسجيل : 30/03/2009

وَأَنْكحُوا الْأَيَامَى مِنْكُمْ وَالصَّالِحِينَ مِنْ عِبَادِكُمْ وَإِمَائِكُم Empty
مُساهمةموضوع: رد: وَأَنْكحُوا الْأَيَامَى مِنْكُمْ وَالصَّالِحِينَ مِنْ عِبَادِكُمْ وَإِمَائِكُم   وَأَنْكحُوا الْأَيَامَى مِنْكُمْ وَالصَّالِحِينَ مِنْ عِبَادِكُمْ وَإِمَائِكُم Icon_minitimeالثلاثاء مارس 31, 2009 2:47 pm

ولما كانت أحكام الإسلام تجيز معاشرة الجواري (السراري) إلى جانب الزوجة أو الزوجات الشرعيات دون قيد ولا شرط، فقد كانت الجواري عنصرا هاما في حريم الخلفاء والأمراء والكبراء http://www.kashifalgetaa.com/moalefat/057/06.htm

ولما كانت أحكام الإسلام تجيز معاشرة الجواري (السراري) إلى جانب الزوجة أو الزوجات الشرعيات دون قيد ولا شرط، فقد كانت الجواري عنصرا هاما في حريم الخلفاء والأمراء والكبراء، وكان الخليفة إلى جانب زوجته الشرعية، يحتفظ دائما في قصره بعدد كبير من الجواري الحسان اللاتي يخترن من بين السبايا أو يشترين بالمال

ونلاحظ أن النصرانية لم تجز تعدد الزوجات ولا التسري، ومن ثم كان اقتناء الجواري لغير أغراض الخدمة المنزلية أمرا محرما من الوجهة الدينية، ولا نكاد نسمع منذ القرن الحادي عشر بتجارة الرقيق في الغرب، ولكنها استمرت بعد ذلك في الشرق قرونا، وازدهرت أيام الحروب الصليبية على يد البنادقة والجنويين وكان معظم الجواري الحسان يؤتى بهن في تلك العصور من بلاد الصقالبة (السلافيين) والمجر ومن بعض القبائل التركية البدوية في القوقاز وتركستان، ثم يحملن تباعا إلى ثغور الشام ومصر والمغرب. وفي القرنين 17،18 نشطت تجارة الرقيق مرة أخرى، من جراء الحملات البحرية الناهبة، التي كان ينظمها خوارج البحر المغاربة، على جزر البحر الأبيض وثغور النصرانية، واستمر الرقيق نظاما مشروعا في أمم الشرق حتى أوائل القرن التاسع عشر، فلمّا اضمحلت الأمم الإسلامية، وأخذت أوربا تغزوها بنفوذها، اجتمعت الدول الأوربية على مقاومة الرق وإلغائه. وبدأت إنكلترا بذلك فألغي الرق بقانون برلماني في سنة 1834م وعدّ جريمة يعاقب عليها بالموت، وحذت باقي دول أوربا حذو إنكلترا

http://www.shababek.de/xops/modules/news/article.php?storyid=437 العرب وذكرى تحريم تجارة الرقيق

http://www.shababek.de/xops/modules/news/article.php?storyid=438 العرب اول الذين ابتكروا تجارة الرقيق والحريم والجواري ولازالوا

http://www.shababek.de/xops/modules/news/article.php?storyid=438 واشنطن تضيف 4 دول خليجية إلى لائحتها السوداء للإتجار بالبشر

http://ibrahim-al-copti.blogspot.com/2007/08/blog-post_16.html مشروعيـــــة قــــتل الاطفــــــال في القرآن واسترقاقهم

http://www.alzakera.eu/music/vetenskap/Historia/Sience-0039.htm المملكة العربية السعودية لم توقع على وثيقة تحريم الرق إلا عام 1962 وكان ذلك التوقيع حبراً على ورق

http://www.elaph.com/ElaphWeb/Reports/2007/9/264220.htm تهريب نساء جمهوريات اسيا عبر ايران

http://www.hurriya.net/paper.php?source=akbar&mlf=interpage&sid=11469 يحصل في عالم اليوم..امرأة تباع 4 مرات

اتفاقية چنيف لمكافحة تجارة الرقيق http://www.almasry-alyoum.com/article.aspx?ArticleID=77241
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://youssef58.roo7.biz
 
وَأَنْكحُوا الْأَيَامَى مِنْكُمْ وَالصَّالِحِينَ مِنْ عِبَادِكُمْ وَإِمَائِكُم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
youssef 58 :: درسات اسلاميه-
انتقل الى: